الاسئلة الشائعة

الأسئلة الشائعة

الأسئلة المتكررة

كيف يمكن وصف مدرسة نكست جينيريشن؟
تعتبر مدرسة نكست جينيريشن مدرسة أمريكية إسلامية تقدم تجربة تعليمية متكاملة تزرع وتغذي وتجمع بين التميز الأكاديمي والقيم الإسلامية حيث تقدم برنامج متكامل لتعليم اللغة العربية كما تعزز المسئولية المدنية لتنشئة جيل جديد ناجح، له إسهاماته في المجتمع العالمي. وتستوحي المدرسة برنامجها التعليمي من طرق التدريس الموصي بتطبيقها لتقديم تجربة تعليمية عالمية وواقعية؛ حيث نعمل على تطبيق أحدث المناهج المستوحاة من أفضل الممارسات حول العالم وذلك لغرس حب التعلم والرغبة في مواصلته مدى الحياة.
ما هي المؤسسات التي ستعتمد بالمدرسة؟
في ظل إلتزامنا المتواصل بتطوير المدرسة وبأعلى المعايير التعليمية، تسعى مدرسة نكست جينيريشن لتصبح معتمدة من عدة منظمات دولية مشهورة، الأمر الذي نؤمن أنه يمثل تحدياً يستحق العمل من أجله حيث سيمنح طلابنا أفضل تعليم ممكن. وفي هذا الإطار، تسعى المدرسة للحصول على الاعتماد المشترك من المؤسسة الإنجليزية الحديثة للمدارس والكليات (NEASC) ومجلس المدارس الدولية (CIS).
هل يتم تدريس الدراسات/التربية الإسلامية للطلاب المسلمين العرب باللغة العربية؟
نعم، بالتأكيد.
هل هناك حصص تربية موسيقية بالمدرسة؟
الموسيقى ليست جزء من المنهج التعليمي داخل المدرسة
هل ستقدم المدرسة المساعدة لمن يتعلمون اللغة الإنجليزية؟
سيتم تدريس المنهج الأساسي باللغة الإنجليزية وذلك بواسطة متحدثين أصليين بالإنجليزية، أما بالنسبة لصفوف اللغة العربية والقرآن الكريم والدراسات الإسلامية، فسوف تُدَرس باللغة العربية. هل ستقدم المدرسة المساعدة لمن يتعلمون اللغة الإنجليزية؟ ستبذل المدرسة قصارى جهدها لتضمن توفير المساعدة والدعم لطلابها من متعلمي اللغة الإنجليزية كباقي زملائهم، ليحققوا التميز ويواصلوا التعلم مدى الحياة. هذا وسيتم إجراء بعض التعديلات والتغييرات طبقًا لاحتياجات الطلاب، لتحسين نتائج ومهارات متعلمي اللغة الإنجليزية حيث سيقوم المعلمون بتكييف المناهج والكتب المدرسية والاختبارات والامتحانات لتلائم المستويات المختلفة لإتقان اللغة داخل الصف الدراسي. ستستخدم مدرسة نكست جينيريشن \"نموذج الاندماج المستتر\" حيث يتم توحيد اللغة والمحتوى التعليمي. وعند حضور الطلاب لنفس الصفوف الدراسية التي يحضرها المتحدثون الأصليون سيتم توفير المساعدة اللازمة لمتعلمي اللغة الإنجليزية وذلك من خلال إستراتيجيات التعليم المتنوعة واختلاف المحتوى وطريقة التقييم بالإضافة؛ من خلال تقديم المزيد من المساعدة التعليمية داخل الصف، وإليكم بعض استراتيجيات التعليم التي سيتم تطبيقها لمساعدة متعلمي اللغة الإنجليزية: الشرح واستخدام العروض المرئية والألعاب دمج الأنشطة اليدوية لتيسير إيصال المعلومات توفير الوقت الكافي للتفكير في المعلومات والتعامل معها تبسيط لغة المُعلم عدم فرض التواصل الشفهي الرد على إجابة الطالب بدون تصحيح الأخطاء في وجود الزملاء التعلم عبر ممارسة أنشطة الاستجابات البدنية الكاملة
ما هي المؤهلات التي ترغبون بتوافرها في المعلمين؟
يعتبر المعلمون بمثابة شريان الحياة داخل مدارس نكست جينيريشن لذلك نلتزم بتعيين معلمين ذوي معرفة واسعة في مجالاتهم ذات الصلة، معلمون يبدؤون كل يوم بشغف تجاه مهنتهم وتجاه طلابهم. سيساهم معلمو مدرسة نكست جينيريشن في توفير بيئة تساعد الأفراد على التطور حيث سيقومون بتحدي الطلاب الصغار وتشجيعهم على تنمية قدراتهم، كما أنهم سيمكنون طلاب المدرسة من الوصول لأدق المعايير الأكاديمية عن طريق تحسين ثقتهم وتحفيزهم. لن تقبل مدرسة نكست جينيريشن إلا أفضل المعلمين المؤهلين، ومن الشروط الواجب توافرها بهم: الحصول على إحدى الدرجات في التربية (على سبيل المثال: تدريس المناهج، بكالوريوس التربية، ماجستير التربية وما إلى ذلك) الحصول على درجة علمية متخصصة – بكالوريوس أو ماجستير، إضافةً إلى خبرة تعليمية معترف بها
في أي عُمر يبدأ الأطفال صفوف التدريب على السباحة؟
يبدأ الطلاب صفوف التدريب على السباحة في الصف الأول إن شاء الله.
هل تطور المدرسة مهارات التعلم الذاتي من خلال أداء الواجبات المنزلية، إذا كانت الإجابة بنعم، فما هي توصياتكم بخصوص ذلك وخاصةً الوقت المستغرق في أداء تلك الواجبات؟
سيكتسب طلابنا أخلاقيات العمل المؤثرة والقدرة على اتخاذ القرارات الصائبة وحل المشكلات ووضع الخطط والعمل منفردين بالإضافة إلى اكتساب مهارات تواصل قوية والقدرة على استكشاف الفرص التعليمية والمهنية وذلك حتى يتمكنوا من تحقيق النجاح في مساعيهم الأكاديمية والاجتماعية والمهنية في القرن الحادي والعشرين. لا تعزز الواجبات المنزلية الموضوعة بعناية من سير العملية التعليمية اثناء الحصة فحسب بل تساعد الطلاب على تطوير مهارات القرن الحادي والعشرين التي نودُّ غرسها بداخلهم. ومن هذا المنطلق، تحرص مدرسة نكست جينيريشن على عدم الإفراط في فرض الواجبات المنزلية حتى لا تؤثر على طبيعة الحياة الأسرية ولا تمنع الأطفال من الاستمتاع بوقت فراغهم بعد انتهاء اليوم الدراسي واستكشاف اهتماماتهم غير الأكاديمية.
ما هي السياسات التي تتبعها المدرسة مع ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة؟
تبذل مدرسة نكست جينيريشن قصارى جهدها لتوفير تعليم شامل للطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة. سيحصل جميع الطلاب داخل المدرسة على فرص عادلة للتعلم والتحسن، كما ستدعم المدرسة سعيهم للتميز الأكاديمي في كافة مجالات المنهج، ولما كان التدخل المبكر وتحديد نقطة البداية بمثابة عناصر ضرورية في مساعدة ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة، فسيتم التشديد على ضرورة إجراء تقييم احترافي وسرعة التدخل. كجزء من عملية التسجيل، يجب أن يتم الكشف الكامل والتفصيلي عن احتياجات تعليمية أو وجدانية – اجتماعية أو جسدية أو شعورية أو طبية أثناء قبول استمارات الالتحاق، كما يجب الكشف عن كافة التقارير الأكاديمية والنفسية و/أو أي مساعدة أكاديمية إضافية يتلقاها المتقدم أو تلقاها سابقاً (على سبيل المثال: تقييمات الإنجازات أو التقييمات التشخيصية – التقييمات التعليمية النفسية – برنامج التعليم الفردي – الدروس الخصوصية) أثناء قبول الاستمارات. تُجري مدرسة نكست جينيريشن تقييمات لكافة الطلاب قبل قبولهم لتحديد مستواهم الأكاديمي وأي احتياجات خاصة قد توجد لديهم. إذا قامت إدارة المدرسة أو أي من الموظفين أو قسم الاحتياجات التعليمية الخاصة أو أطباء النفس التربويين أو الخبراء التابعين للمدرسة باكتشاف وجود احتياجات خاصة لدى أحد الأطفال، يحق للمدرسة أن تطلب من أولياء الأمور/الأوصياء توفير كافة المساعدات التي تراها ضرورية لتسهيل حصول الطفل على خبرة تعليمية إيجابية في مدرسة نكست جينيريشن.
كم عدد جنسيات الطلاب المتوقع التحاقهم بالمدرسة؟
تُعد مدرسة نكست جينيريشن مدرسة شاملة تدعم التنوع بين الطلاب، وتسعى إلى تلبية احتياجات الطلاب الإماراتيين المحليين وكذا المغتربين الذين يكونون مجتمعًا متعدد الثقافات في دبي. نطمح إلى جذب الطلاب المحليين والمغتربين للالتحاق بمدرسة نكست جينيريشن العالمية وبرنامجها التربوي الاستثنائي.

تعرف على مدرسة نكست جينيريشن

المواد الدراسية

معرض الصور

النشرات الإخبارية

اتصل بنا

الأسئلة المتكررة

رسوم التسجيل