نكست جينيريشن | خطة إعادة الفتح

خطة إعادة الفتح

خطة إعادة الفتح

خطة إعادة الفتح

1 Admin


السلام عليكم

 

عيد مبارك لجميع مجتمع مدرسة نكست جينيريشن.

 

نتطلع إلى الترحيب بكم جميعًا في المدرسة في نهاية هذا الشهر. كما أبلغناكم سابقًا، أن هذا العام سيبدو مختلفًا قليلاً عن الماضي. ومع ذلك، يسعدنا أن نعلن عن الخطوط العريضة لخطة إعادة فتح المدرسة التي تمت الموافقة عليها بالكامل من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

 

يسعدنا الترحيب بعودة جميع طلابنا إلى المدرسة للعام الدراسي 2020/21 باتباع بروتوكولات هيئة المعرفة والتنمية البشرية لضمان سلامة جميع طلابنا. يمكن العثور على البروتوكولات الـ 118 الكاملة هنا:


https://www.khda.gov.ae/CMS/WebParts/TextEditor/Documents/Schools-Reopening-Protocol-En.pdf

 

سيتم مشاركة خطة إعادة الفتح الكاملة مع المجتمع قريبًا باللغتين الإنجليزية والعربية ولكن فيما يلي نظرة عامة مختصرة على الميزات الرئيسي.

 

وفقًا لتوجيهات هيئة المعرفة والتنمية البشرية، يجب أن تعمل جميع المدارس في دبي بحد أقصى 80٪ في موقع المدرسة مع 20٪ من التعلّم عن بُعد. لذا ومن أجل تقليل العبء على عائلاتنا، ستعمل مدرسة نكست جينيريشن بمعدّل أربعة أيام في الأسبوع (من الأحد إلى الأربعاء) في موقع المدرسة، على أن يكون يوم الخميس يومًا للتعلّم عن بُعد.

 

سنعمل على بدايات متداخلة للحد من تدفق الطلاب إلى المبنى واستخدام المداخل المختلفة للسماح بالامتثال للتباعد الاجتماعي:


الروضة الأولى -  الدخول من مدخل الروضة، يبدأ اليوم في الساعة 07:30 صباحًا وينتهي الساعة 01:00 ظهرًا.


الروضة الثانية -  الدخول من مدخل الروضة، يبدأ اليوم في الساعة 07:50 صباحًا وينتهي الساعة 02:10 ظهرًا.


طلاب الصف الأول والسابع والثامن بنين - الدخول من المدخل الرئيسي، يبدأ اليوم في الساعة 07:30 صباحًا وينتهي الساعة 02:10 ظهرًا.


طلاب الصف الثاني والرابع والخامس والسادس بنين - الدخول من  المدخل الرئيسي، يبدأ اليوم في الساعة 07:50 صباحًا وينتهي الساعة 02:30 ظهرًا.


طلاب الصف الثالث والرابع والخامس بنات - الدخول من المدخل الخلفي، يبدأ اليوم في الساعة 07:30 صباحًا وينتهي الساعة 02:10 مساءً


طلاب الصف السادس والسابع والثامن بنات - الدخول من المدخل الخلفي، يبدأ اليوم في الساعة 07:50 صباحًا وينتهي الساعة 02:30 مساءً


يمر جميع الطلاب عبر أنفاق التعقيم قبل دخول المدرسة ويتم فحص درجة حرارتهم.

 

سيتم تطبيق التباعد الاجتماعي في جميع أنحاء مبنى المدرسة.

 

سيتم تقليص عدد طلاب رياض الأطفال إلى 10 مجموعات، يتفاعلون مع الطلاب الذين هم من ضمن مجموعتهم الخاصة بهم فقط، وذلك للسماح للطلاب الأصغر سنًا بالحصول على تجربة مدرسية آمنة.

 

تلتزم فصول الطلاب الأكبر بمسافة 1.5 متر بين المقاعد داخل الفصل الدراسي، وسينتقل المعلمون حيثما أمكن إلى الطلاب للحد من انتقال وحركة الطلاب.

 

في معظم الحالات، تم تقليل أحجام الفصول الدراسية من أجل توفير المسافات المطلوبة، على العكس  من صفوف الطلاب الأكبر، حيث قامت المدرسة باستخدام مساحات أكبر للحفاظ على وجود الفصل معًا وضمان سلامتهم.

 

ستواصل مدرسة نكست جينيريشن استخدام المنصات الإلكترونية من أجل السماح للطلاب بالتعاون وإكمال الدراسة الخاضعة للإشراف وتتبع العمل والتواصل مع العائلات.

 

استمعت مدرسة نكست جينيريشن إلى ملاحظات العديد من أولياء أمورها وتريد تقديم روتين عادي قدر المستطاع، مع ضمان بقاء سلامة طلابنا أمرًا بالغ الأهمية. ومع ذلك، إذا شعر أي من أولياء الأمور بعدم الارتياح لعودة أطفالهم إلى المدرسة ، فستعمل مدرسة نكست جينيريشن معهم من أجل توفير بديل عبر الإنترنت من خلال المنصات الإلكترونية الخاصة بهم.

 

يرجى الاطلاع أدناه على إجابات الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يطرحها مجتمع أولياء الأمور لدينا:

 

كيف سيبدو الأمر عندما لا يكون طفلي في حجرة الدراسة؟

 

عندما لا يكون الطلاب في المدرسة، يمكنهم الوصول إلى التعلّم عبر الإنترنت من خلال استخدام كاميرات الويب والعديد من المنصات المستخدمة أثناء التعلّم عن بُعد. لقد تعلمنا الكثير من خلال تجربتنا من مارس إلى يونيو، وعملنا على أخذ هذه المعرفة من أجل تحسين وتعزيز التعلّم عن بُعد.


كيف سيبدو الأمر عند وصول المدرسة؟

 

عند الوصول إلى المدرسة، سوف يمر الطلاب عبر عدد من نقاط الدخول المحددة بناءً على مراحلهم الدراسية. سيتم تزويد نقاط الدخول بكاميرات التصوير الحراري ، والتي ستسجل درجة حرارة كل طالب وموظف. سيتم فحص درجات حرارة الطلاب مستخدمي الحافلات قبل ركوب الحافلة ومرة أخرى قبل الوصول إلى المبنى. سيقوم الموظفون المدربون بمراقبة النظام على مدار اليوم. توجد عملية لإدارة جميع الطلاب الذين يتم تشخيصهم بدرجة حرارة تزيد عن 37.5 درجة سيليزية.


لن يسمح بدخول أي شخص بدرجة حرارة 37.5 درجة سيليزية، سيتم نقل هؤلاء الطلاب إلى غرفة طبية مخصصة داخل المدرسة، حيث سيتم فحص درجة الحرارة مرة أخرى وإجراء المزيد من الفحوصات الطبية، وإخطار العائلات لاحقًا.

 

يجب على العائلات توصيل واصطحاب أطفالهم في المناطق المحددة فقط وفي الأوقات المعينة دون أي تفاعل داخل المدرسة. لن يتمكن أولياء الأمور أو الزوار من التنقل بين مرافق المدرسة. يُسمح لأفراد الأسرة بوقت زمني أقصاه 10 دقائق في المنطقة المخصصة لتوصيل/ اصطحاب الطلاب، دون إحداث ازدحام، مع ترك مسافة مترين وارتداء الأقنعة في جميع الأوقات.

 

ما هي البروتوكولات الموضوعة لضمان سلامة مجتمع التعلّم لدينا؟


 سيتم ترك مسافة 1.5 متر بين المقاعد، وسيتم وضع علامات في الفصول الدراسية لضمان بقاء المقاعد في المواقع الصحيحة. سيتم وضع مكاتب المدرسين في مقدمة الصف، مع ترك مسافة 1.5 متر عن مقاعد الصف الأمامي.

 

سيتم وضع علامات الأمان في جميع أنحاء الممرات، على أن يتم مراعاة ترك مسافة الأمان مترين. سيتم مراقبة الطلاب لضمان الالتزام. سيُطلب سير المُشاه في اتجاه واحد، وسيتم وضع علامات وفقًا لذلك.


إلى أن تتيح قيود الصحة والسلامة قدرًا أكبر من المرونة، سيأكل الطلاب وجبة خفيفة/ ويحصلون على استراحة والغداء داخل الفصل الدراسي. يجب على الطلاب إحضار طعامهم من المنزل والذي لا يمكن مشاركته. لن يُسمح باستخدام موزعات مياه المدرسة. يجب على الطلاب أن يحضروا معهم كمية كافية من الماء لليوم الدراسي.

 

هل سيرتدي الطلاب والموظفون الأقنعة؟

 

يجب على المعلمين والمعلمات والطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات (الصف الأول) ارتداء أقنعة الوجه. يمكن إزالة أقنعة الوجه أثناء النشاط البدني الشاق. يمكن ارتداء واقيات الوجه لأولئك الموظفين الذين هم على اتصال مباشر مع الطلاب. نقترح أن يُحضر الطلاب معهم إلى المدرسة قناعين (ذو الاستعمال للمرة الواحدة) أو قناع واحد قابل لإعادة الاستخدام. سيكون من مسؤولية الطلاب التأكد من إحضار العدد المطلوب من الأقنعة كل يوم والتأكد من غسل أي أقنعة قابلة لإعادة الاستخدام بما يتماشى مع إرشادات الشركة المصنعة.

 

ما هو التدريب الذي سيحصل عليه الموظفون قبل افتتاح المدرسة؟

 

سيخضع جميع الموظفين لتدريب خاص بـ Covid-19 قبل بداية العام الدراسي الجديد. بالإضافة إلى ذلك، سيقوم المعلمون بالتواصل بانتظام وتوفير المعلومات للطلاب حول المخاطر والممارسات والضوابط الآمنة المرتبطة به. سيتم إطلاع جميع الطلاب على هذه الخطة قبل بداية العام الدراسي.


ما هي إجراءات التنظيف والنظافة؟

 

أجرت مدرستنا بمراجعة جميع نقاط الاتصال المتكررة المحتملة، والمناطق العامة. سيتم إجراء المزيد من عمليات التنظيف والتعقيم لهذه المناطق على مدار اليوم. سيتم إجراء تنظيف شامل للمدرسة كل يوم من قبل مختصين معتمدين، باستخدام مواد كيميائية معتمدة من البلدية. سيتم إجراء تنظيف شامل وتعقيم شامل للمدرسة في نهاية كل أسبوع. يرتدي موظفو التنظيف معدات الوقاية الشخصية المطلوبة أثناء جميع فترات التنظيف.


 

ستستمر مدرسة نكست جينيريشن في استخدام البريد الإلكتروني والرسائل الإخبارية ومن خلال ممثلي أولياء الأمور في الفصل. يرجى التأكد من تحديث بريدك الإلكتروني وقراءة الرسائل بدقة.


 

على الرغم من الاختلافات، يسعدنا الترحيب بعودة عائلة مدرسة نكست جينيريشن لعام 2020-2021!


ملفات ذات صلة
إعلانات ذات صلة

تعرف على مدرسة نكست جينيريشن

المواد الدراسية

معرض الصور

النشرات الإخبارية

اتصل بنا

الأسئلة المتكررة

رسوم التسجيل